• Facebook - Black Circle
  • YouTube - Black Circle
  • Instagram - Black Circle

عربيه

ما هو العلاج المتمركز حول العاطفة؟

تم تطوير علاج الأزواج المتمركز حول العاطفة منذ 30 عاماً على يد سو جونسون الحاصلة على درجة الدكتوراه في التربية وليزلي غرينبيرغ الحاصل على درجة الدكتوراه.  يعتبر هذا العلاج التجريبي المنهجي قصير الأمد الذي يهدف لعلاج الأزواج من أكثر النهوج بحثاً، والذي تم التحقق من صحته عملياً في مجال علاج الأزواج. حيث قد أظهر آثاراً فعالة ذات أهمية طبية بين مختلف السكان.

حيث يتم توجيه انتباه المعالج بالنهج العلاجي المتمركز حول العاطفة نحو الاستجابات الطبيعية والفيسيولوجية التي يتم مشاركتها مع جميع الثدييات وخصوصاً تلك التي نستخدمها للإشارة الى احتياجاتنا العاطفية وضغوطنا النفسية بصرف النظر عن العرق، والثقافة، والنوع، والتوجه الجنسي، والدين، والهويات الثقافية الأخرى.

يقدم النهج العلاجي المتمركز حول العاطفة نظرية شاملة عن الحب بين الكبار وعواطفهم وطرق معافاة العلاقات المحطمة. ويركز هذا النهج على الأسباب التي تؤدي الى تحطم العلاقات مثل التهديدات التي تحدق باحتياجات الكبار الأساسية للأمن والأمان وبوثاقة العلاقة الحميمية.

حيث يركز هذا العلاج التجريبي/المنهجي على مساعدة كل شريك على اعادة معالجة تجربته العاطفية الكامنة وراء أنماط تفاعلية سلبية متصلبة تبقيه غير قادر على قبول الطرف الآخر. ويقوم المعالجون من خلال مجموعة مراحل واضحة المعالم /بمساعدة الأزواج على التخلص من أزمات صراعهم وتوطيد العلاقات فيما بينهم.

بإمكان باحثي النهج العلاجي المتمركز حول العاطفة اظهار مدى فعالية هذا النهج واستمرار نتائجه كما هو مبين في النص الأساسي لجونسون 2004، في قسم اقامة الروابط: ممارسة العلاج المتمركز حول العاطفة للأزواج. حيث اننا نعلم كيفية عمل هذا النهج من أجل تدريب المعالجين على التدخل بكفاءة لحل المشكلة، فضلاً عن امكانية تطبيق هذا النهج على العديد المجتمعات السكانية وعلى المشاكل بأنواعها. كما يرتبط هذا النهج بشكل منسجم مع الهيئات البحثية الأخرى مثل تلك التي تدرس طبيعة تدهور العلاقات والتعلق العاطفي بين الكبار.

تنطوي الأبحاث الحديثة على نتائج لدراسات أجريت على أزواج تعرضوا صدمات نفسية ومحن (دراسات دالتون وماكنتوش، ودراسة حول تأثير العلاج المتمركز حول العاطفة على أمن العلاقة من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي الرئيسي "FMRI".) تُظهر دراسة التصوير بالرنين المغناطيسي الرئيسي (FMRI) أن النهج العلاجي المتمركز على العاطفة يقوم بتغيير طريقة الاتصال مع الشريك من خلال احداث تأثير التهديد على دماغه. مقطع فيديو قصير يظهر تهدئة الدماغ عند تعرضه للتهديد. يمكن الحصول على ملخص لهذه الدراسة من خلال الرابط التالي: drsuejohnson.com/videos.

إذا كنت تبحث عن معالج للأزواج

يرجى استخدام صفحة قاعدة البيانات الخاصة بنا لإيجاد معالج يناسب معايير البحث الخاصة بك. ولسوء الحظ، لا يوجد لدينا حالياً معالجون ناطقون باللغة العربية في بلدنا. ومع ذلك، لقد استكمل جميع المعالجون المدرجون هنا تدريباً خارجياً أساسياً في العلاج المتمركز حول العاطفة للأزواج، وقد استكمل العديد منهم تدريبات اضافية وحصلوا على شهادات بمستويات تدريبية. وتم ادراج أسماء مشرفي نهج العلاج المتمركز حول العاطفة أيضاً. لا أحد من المعالجون المدرجة أسمائهم هنا موظفون من قبل منظمة "EFT Israel".

 

إذا كنت ترغب بالمساعدة على التواصل مع معالج مراعي للاعتبارات الثقافية وناطق باللغة العربية أو الانجليزية، فيرجى التواصل معنا على هذا البريد الالكتروني:eftcisrael@gmail.com. قد نكون قادرين على توفير معالج ناطق باللغة العربية يقدم العلاج للأزواج عبر السكايب.

 

إخلاء المسؤولية المهنية: يرجى قراءة هذه الاخطار الهام قبل التواصل مع أعضائنا الأطباء.

رسالة لعملائنا

​بالعلاج المتمركز حول العاطفة لعلاج الأزواج في المجتمع الاسرائيلي، فإننا نهدف الى خلق مناخاً بيئياً تكافلياً مترابطاً بين جميع أفراد المجتمع بحيث يشعر الجميع بالأمان والتقدير والاهتمام. إننا نسعى جاهدين في جميع جوانب عملنا إلى تجسيد ما نأمل رؤيته في هذا العالم مثل بناء مجتمع عادل متحاب بحيث يشعر أفراد المجتمع بحرية الذات والأمان التام في تلبية معظم احتياجاتهم الإنسانية العاطفية العامة دون خوف من التعرض للاضطهاد أو التهميش كنتيجة للدين أو العرق أو الأصل العرقي أو القومي، أو التوجه الجنسي والعاطفي، أو التعبير الجنسي أو الهيكل الأسري أو العمر أو الطبقة الاجتماعية أو الصحة العقلية أو الطابع الجسماني أو الإعاقة البدنية. جميع هذه القيم راسخة ومتأصلة في علم التعلّق والنهج الانساني المبني عليهما جميع أعمالنا.

דף הבית

מידע לזוגות

- רשימת מטפלים

- סדנאות לזוגות

- כתבות

- ספריית וידאו

מידע למטפלים

- הכשרה והסמכה

- הדרכות - סופרויז׳ן 

- הדרכות קבוצתיות

✉ ​info@mysite.com

©2017 כל הזכויות רשומות ל- EFTISRAEK  /  עיצוב ובניית אתרים: www.wixandme.com